الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

المقر المؤقت لمحافظ الإسكندرية بالمجلس المحلى يكتظ يوميا بأصحاب المطالب والمحتجين





كتب : سعيد سليم 

فى وقفة أحتجاجية سلمية من العاملين بشركة المكس للملاحات بالإسكندرية احتجاجا علي قيام مجموعة من سكان غرب الإسكندرية بالعامرية وبرج العرب بالاستيلاء علي أرض الشركة بعد ان هاجموا العمال وأطلقوا عليهم النيران وأصابوا 15 عاملا وألقوا عليهم الطوب والحجارة واحتجزوا معدات الشركة بعد ان استولوا عليها ويتعدى ثمنها 10 ملايين جنيه وطالب العمال بإعادة الشركة المنهوبة شهدها مبنى المجلس المحلى لمحافظة الإسكندرية والذي أصبح الآن المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية وتم نقل نائب المحافظ والسكرتير العام والاعلام والعلاقات العامة ومكتب محافظ الإسكندرية إليه جدير بالذكر ان أراضى الدولة والشركات بمنطقة غرب قد تعرضت لهجوم منظم بمنطقة الدخيلة وبرج العرب والعامرية وتم الاستيلاء عليها والبناء المخالف وبيع الشقق بالفعل دون محاسبة من المحافظة أو حصر لممتلكاتها المفقودة أو حتى مطالبة أمنية لإعادة الأراضى المسروقة واكتفى محافظ الإسكندرية بدعوات دعم المجتمع المدنى له



وشركة المكس للملاحات وهى اكبر شركة لإنتاج الملح في جمهورية مصر العربية و الشرق الأوسط و يصل إنتاج الشركة من الملح الخام إلى 1.750مليون طن سنويا وتصدر الشركة حوالي 750 ألف طن سنوياً من الملح  الخام مغسول  مكرر للعديد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية و تركيا وقبرص و بلغاريا و لبنان و سلوفينيا
وتقوم الشركة بإنتاج الملح كلوريد الصوديوم بأنواعه المتعددة الغذائية و الصناعية وكافة منتجات الشركة يتم إنتاجها طبقا للمواصفات القياسية المصرية ومعايير وزارة الصحة و تخضع لرقابة دورية من السلطات المصرية المختصة و وزارة الصحة و الشركة تعمل جاهدة للوصول إلى رضا عملائها و تلبية متطلباتهم
وإجمالي إنتاجها من الملح الخام سنوياً حوالي 1.400 مليون طن سنويا                والطاقة الانتاجة المتاحة حالياً :
* ملح مغسول                                    1000000 طن
* ملح فاخر ( ناعم وخشن )                    200.000 طن
* ملح مكرر                                          70.000 طن
وكان لنا لقاء مع بعض العاملين من المحتجين وهم
هشام حافظ – فنى طلمبات بشركة المكس للملاحات
نعمل فى الشركة منذ عشرون عاما والأعراب المحيطين بالمكان بيقوموا بردم الاحواض ومحاولة الاستيلاء على الاراضى والشركة فى العموم على مستوى الجمهورية ليس لنا مطالب فئوية مثل الباقين كما ليست لنا وقفات احتجاجية ولكن مطلبنا الوحيد هو المحافظة عالى الاراضى الخاصة بالشركة والاحواض وللعلم يقف معنا أعضاء النقابة ومجلس الادارة وقمنا بعمل وقفات لحماية الارض وليس للمطالب الشخصية ونطلب من المحافظ حث الجهات الامنية والجيش لحماية الاحواض والاراضى من الاستيلاء عليها من بلطجية الاراضى ومنذ 25 يناير لايوجد عامل بالشركة قام بعمل وقفة احتجاجية للمطالبة بوجبه او حافز وجميع العاملين يعملون فى صمت لمصلحة الشركة ويطالبون بالتصدى للبلطجية الذين يحاولون التعدى والاستيلاء على الاحواض والاراضى الخاصة بالشركة ونؤكد اننا لانقول للحكومة وكلونا ولكن نقول احمونا من فضلكم .
عصام البسطويسى – محاسب – مدير التكاليف بالشركة
وقفتنا اليوم وقفة احتجاجية وليست وقفة تظاهرية لأننا الشركة الوحيدة المستقرة بالجمهورية ونصدر منتجاتنا الى 23 دولة بالعالم حيث نقوم بتصدير الملح المصرى وشركتنا تعتبر اكبر شركة بالشرق الاوسط وتنتج مليون وثلاثمائة الف طن سنويا والبلطجية عاوزين يغتالوا الارض ويردموا الاحواض والاستيلاء عليها بدون وجه حق وخصوصا الحوض رقم 2 بالتحديد ونكرر اننا شركة مستقرة وليس لنا مطالب فئوية نطالب بها .


عبد السلام عبد اللطيف – رئيس اللجنة النقابية بشركة المكس للملاحات
سبب الوقفة السلمية المتحضرة التى نقفها اليوم امام المجلس الشعبى المحلى لمقابلة محافظ الاسكندرية لنعرض عليه تعرض العاملين بالشركة للبلطجية من حول الشركة والتعدى على الاراضى والاحواض ومافيا الاراضى تريد الردم للأحواض والاستيلاء على اراضى الشركة
وجئنا نطالب من المحافظ تجديد العقود الخاصة بوضعية الارض بالشركة واتخاذ اللازم مع الجهات الامنية والقوات المسلحة للحفاظ على أمن الأحواض والاراضى الخاصة بالشركة من التعدى عليها ومحاولات الاستيلاء المستمرة عليها بدون وجه حق .

هند أحمد شحاته – ادارة مراقبة المخازن
المجتمعين اليوم من العاملين بالشركة فى وقفة سلمية لنبلغ المسئولين بأنه يوجد محاولات لنزع حوض تركيز الملح ويقوم المعتدين علينا بضرب النار من اسلحتهم وهناك زملاء لنا أصيبوا ونحن مجتمعين بجوار الحوض فى مظاهرة سلمية وللأن لم يحدث أى رد فعل من المسئولين وبنقول للحقيقة دى شركتنا ومستقبلنا وان لم يعود الحوض هيكون هناك خطر على الشركة ورغم مرور اسبوع لم نلق اى اهتمام من المسئولين برغم اصابة الزملاء وتم اثبات الحالة بقسم اول العامرية التابع له مقر الشركة وتم عمل محضر رقم 7313 لسنة2011 ادارى العامرية بتاريخ 17-12-2011 واتبعناه بالمحضر رقم 8 أحوال قسم العامرية أول والمحضر رقم 74 أحوال أيضا بتاريخ 20-12-2011   وحتى هذه اللحظة مازلنا نطلب من المسئولين التدخل لمنع ردم الحوض والاستيلاء على ارضه بدون وجه حق.
ايمان محمد اسماعيل – ادارة مراقبة المخازن
الوقفة سببها منع ردم حوض الملح لأن هذا الوضع ليس خطرا على الشركة التى نعمل بها فقط ولكن هو خطر على الوضع العام فأذا كان حوض ملح بيسلب من الشركة والمعروف ان الملح بيعتبر عنصر أساسى فى الاقتصاد المصرى وتأثيره البيانى على المنطقة كلها والملح معروف انه من العناصر التى تستخدم فى كل البيوت  والصناعات ولا يمكن الاستغناء عنه بالمرة بالاضافة انه مصدر رزق العاملين بالشركة وتأثير الردم هيكون له الاثر السئ على الجميع والشركة للعلم تقوم بالتصدير لكافة دول الشرق الاوسط وردم الحوض سيؤثر على الدخل والاقتصاد المصرى وشركة المكس تعتبر من اقدم الشركات الموجودة بالعالم العربى.
الى هذا وأملنا من الساده المسئولين تبنى مطالب العمال المشروعة بالمحافظة على الاحواض الخاصة بالشركة والاراضى كونها مطالب تخدم الشركة واقتصاد الوطن وليست مطالب فئوية ترهق ميزانية الدولة .

الخميس، 15 ديسمبر 2011

خيوط عنكبوتية تخيم على مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية









خيوط عنكبوتية تخيم على مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
 نقابة التعليم والبحث العلمى تستقطع مرتبات الموظفين وصندوق النقابة فارغ !!
المعتصمين :سنعتصم ونترك بيوتنا وأولادنا لحين تحقيق مطالبنا
مدير ومندوب وزارة المالية بالمديرية يسرق موافقة المحافظة لأجل فائدة مالية 
 
نتيجة لما وصلت اليه حالة عدم الثقة بين العاملين بمديرية التعليم بالاسكندرية  والمسئولين عنهم بالوزارة  من عدم تلبية الطلبات المشروعة التى يطالبون بها ولا تلق اية استجابة من هؤلاء المسئولين لتلبية تلك المطالب والتى اقر أهم بند من تلك المطالب الدكتور أسامة الفولى محافظ الاسكندرية الاأن تعنت وزارة المالية المتمثل فى مندوبها المسئول عن الصرف بوكالة الوزارة بالاسكندرية قد أفسد فرحة العاملين بموافقة المحافظ على تلبية المطلب الاهم من جملة الطلبات التى ينادى بها العاملين المتضررين وهذا الطلب يتمثل فى عدم حساب مكافغأة امتحانات النقل ضمن نسبة حافز ال200% للعاملين بالمديرية وصرف باقى نسبته البالغة 83% من المرتب الاساسى وعلى ان يكون الصرف من الباب الاول بموازنة المديرية بند رقم 21110322 حافز اثابه اضافى نظم عدد كبير من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية وقفة أحتجاجية قد تستمر أياما أمام مكتب مدير المديرية محمود العرينى وكيل أول الوزارة بأبيس 10 على اثر انتشار خبر ايقاف صرف فروق الحافز المستحق لهم بنسبة 80% والتى أقرت وأعتمدت من محافظ الاسكندرية أسوة بباقى المحافظات التى سارت على نفس النهج وتم الصرف فعلا فقد اجتاحت أذرع أخطبوط الثورة والحرية لتمتد وتصل وتطرق أبواب مديرية التربية والتعليم ليس بيدى المعلمين كما تعودنا ولكن هذه المرة بأيدى ومسمع موظفى المديرية أرتفعت أصوات المتظاهرين فى أرجاء المديرية تنادى بحقهم فى الحرية والمساواة بباقى فئات المجتمع ممن حصلوا على حقوقهم نتيجة الاعتصامات المتوالية فى انحاء المحروسة مطالبين بحقوقهم فى ظل وكيل وزارة أمين راعى حقوقهم وجرى عليها يطالب بتحقيقها وكان على الفور لإسكندرية اليوم والغد عدة لقاءات ببعض أفراد الاعتصام ناقلين إليكم الحقيقة كالأتى .. قال الاستاذ محمد صلاح باحث فى خدمة المواطنين فى المديرية منطقة أبيس قمنا فى الأسبوع الماضى بأضراب واختيار ثلاثة ليتحدثوا باسمنا أمام المحافظ ووكيل الوزارة فى كومة الدكة وقابلنا مدير المالية للحصول على الحوافز الماية المقدرة من الدولة ب 200% ومكافآت الامتحانات لشهر 7 الماضى كما قررها المستشار القانونى بأحقيتنا فى الصرف وطالب محمود العرينى مدير المالية بصرف حقوقنا ولكن مدير المالية رفض كما طلب منه وزير المالية برفض صرف مستحقتنا معللا ذلك بعجز فى المالية لذلك سنؤجل عملية الصرف بالرغم من وجود أكثر من سبع محافظات قامت بصرف مستحقاتها وقال مدير المالية شريف إبراهيم إن وزير المالية هو الذى أوقف الصرف  ..كما أضاف حسن محمد عبد اللطيف باحث مالى فى المديرية إن المشكلة تكمن فى المعاملة غير العادلة التى تتم فى المديرية ما بين المعلمين والإدارين فقد بدأت المشكلة منذ عام 2008 بصدور قرار مادة رقم 4 لقانون 114 لسنة 2008 برفع الحافز المقرر للعاملين من 25% إلى 75% وعندما كنا نأخذ 25% كان يفترض أن تزيد 50% ليصل إلى 75% ولكن وزارة المالية رددت إن البند لا يسمح بالرغم من صدور أحكام قضائية تفيد بأحقيتنا فى الزيادة وبالفعل رفع كل موظف بالمديرية قضية وكسبها ولكن هذه المرة علل الرفض بالظرف السياسى ولم يستجاب لمطالبنا وقمنا بعدة خطوات لحين الإستجابة لمطالبنا الأول من خلال رفع قضية وقدمنا الطلب لشئون المرافعات ورفض وباتالى قمنا برفع قضية للمطالبة بحقنا كل واحد لوحده ليأخذ نفس الإجراءات ومن هنا شعر الموظفين إن الوزارة تأخذ ببند الكيل بمكيالين هو أن الحافز صرف كاملا لبعض الموظفين دون جهد أو تعب أما الإدارين فلم يصرف لهم شيئا منه بدل إثابة مقرر للإدارين فى الإدارات المحلية وجاء عند العاملين بالمديرية دخل فى بند مكافآت الامتحانات مععل وزارة المالية ذلك بإن مكافأة الامتحانات تغنى عن الإثابة وكان رد وزير المالية بالخطاب المرفق "مرعاة للظروف الحالية التى تمر بها البلاد والتى تشهد اضطرابات فى الإنفاق بعد تزايد معدلات الانفاق دون زيادة فى الاقتصاد " نجد إن الكلام مرسل وعام يعنى أن ترجع عام ومصروفات حتمية كان من المفروض أن يسرى هذا الكلام على كل فئات المجتمع ولا يختص به فئة دون غيرها ..طالب رضا محمد محمد الدكتور كمال الجنزورى بالنظر إليهم بعين الرأفة  حيث أن مرتبه لم يتعدى 320 جنيه وله الحق فى الزيادة ..أكدت نعمة عبد الفتاح منصور باحث قانونى بوزارة التربية والتعليم إن المشكلة بدأت منذ عام 2007 عندما صدر قرار خاص بالمعلمين بصرف مكافآت لهم بقيمة البدل كان 50% للمعلم والإخصائى فقط وتناسى الإدارى تماما بالرغم من إن الإدارين معظمهم مؤهلات عليا  مع وجود بعض المعلمين يعملون كإداريين غير متخصيصين وتم اعطاءهم الكادر أسوة بزملائهم  الموجدين فى المدارس وحرمان باقى الإداريين منه كما قال الوزير إن مكافأة الامتحانات سنوية وتخرج من حافز المعلم لقانون 55لسنة 2007 ونجد إن المستشار أحمد أبو المجد قال إن قرار مجلس الوزراء جاء بالنقض للمعلمين ..وقد طال مندوب المالية من صرف الحافز بإرجاعه وهذا ظلم لأننا لن نرجعه لأنه من حقنا ونطالب بالمساواة بالمعلم فى بدل الإثابة 75% اعتبارا من 2008 حتى سنة 2011 ويكون صادر بموافقة كل من المحافظ ووزير التربية والتعليم والمالية .. وأضافت نهاد خميس مراجعة حسابات بالمديرية أننا طالبنا محمود العرينى ب83% أسوة بباقى المحافظات وتفضل مشكورا وأت بالموافقة من المحافظة وتم عمل الشيك وكتابته ولكن وزارة المالية أرسلت إلينا بمنع صرف الشيك معللين ذلك بظروف الدولة وأكدت رفضهم لأداء امتحانات الكادر لأننا قضينا فى الخدمة أكثر من 25 عاما وهذا حقنا وليس علينا أن نحصل عليه من خلال امتحانات قائلة إننا سنظل هنا تاركين بيوتنا وأولادنا لحين الحصول على حقوقنا مطالبين الوزارة بالوقوف بجانبهم وخاصة قبولهم العمل فى منطقة نائية فى ظل عدم توافر وسائل الموصلات وإنخفاض الأجور فالبعض يتقاضى 290 والبعض الآخر 370 جنيه فى سبع سنوات ..أضافت هدى أحمد رزق إدارية فى إدارة التدريب "أحنا معتصمين على 83% " عندما حضرت الموفقة فوجئنا بمدير المالية شريف إبراهيم يسرق جواب الموافقة من مكتب وكيل الوزارة محمود العرينى ومعه الأستاذة سحر ليوقف الموافقة لإنه عند رده للشيكات يأخذ 7% أو أكثر حسب القيمة ويحصل على فائض ..أكد محمود عبد الراضى عبد اللطيف عامل بالمديرية  أنا تعين فى المديرية عام 2004 منذ  بالإعدادية بالرغم من حصولى على معهد فوق متوسط ولكن مرتبى لا يكفى احتياجاتى اليومية ثم حصلت على بكالريوس تجارة وعندما طالبت بالتسوية  رفض الطلب بالرغم من حصول البعض على موافقة التسوية من قبل الأستاذ سمير النيلى القائم بأعمال مدير عام الشئون التنفيذية فهو يقوم على أعمال الانشطة داخل المديرية معللا أن ليس له صفة بالتعامل مع الأفراد ولكننا فوجئنا به يؤشر على مظالم من خارج المديرية بالإضافة كونه على قوة العمل بالمدرسة التى كان يعمل بها  وهى مدرسة عبد الله النديم وذلك من أجل حصوله على الكادر وهو أيضا رئيس نقابة العاملين بالمديرية ولم يقم بأى دور فى مطالبنا نرى أنه من الأفضل أن يتم إلغاء هذه النقابة لإننا لا نرى أى شئ منها بالرغم من استقطاع 5% من راتبنا و1 جنيه شهريا من أساس المرتب ولم نستفيد بأى وجه مثل حالة وفاة أو حالة زواج أو وضع ويقول لنا دائما أن صندوق النقابة فارغ نتسائل أين مستحقاتنا التى يتم استقطاعها من راتبنا لصالح الصندوق ؟!! أضاف حسن محمد أنهم بصدد إنشاء نقابة مستقلة.
















السبت، 3 ديسمبر 2011

الانتخابات بالاسكندرية أستمرت فى هدوء حذر رغم هطول الامطار طوال يومين مع وجود بعض التجاوزات التى لم تؤثر على سيرها الطبيعى



























 كتب : سعيد سليم
لم تمنع الامطار التى هطلت طوال الليل المواطن السكندرى من الذهاب الى لجان الانتخابات للأدلاء بصوته لأختيار أول برلمان بعد الثورة فقد فتحت في الساعة الثامنة من صباح الاثنين صناديق الاقتراع في اول انتخابات تشريعية منذ اسقاط نظام حسني مبارك اثر ثورة شعبية   أشتركت بها كافة الطوائف في فبراير الماضي وكانت طوابير الناخبين تنتظر امام مقار الاقتراع قبل فتح الصناديق بوقت ليس بالقصيروجرت عمليات الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء28-29 /11/2011 في كل من محافظات القاهرة والاسكندرية والفيوم وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ واسيوط والاقصر والبحر الاحمروكان المجلس الاعلى للقوات المسلحة وهو المسيطر على زمام السلطة منذ اسقاط مبارك في فبراير الماضي قد اصدر مرسوما يقضي بتمديد فترة الاقتراع لتكون يومين بدلا من يوم واحد في كل مرحلة وأجريت الانتخابات وفقا لنظام مختلط يجمع ما بين القائمة النسبية والدوائر الفردية اذ يتم انتخاب ثلثي الاعضاء بالقوائم والثلث الاخير بالنظام الفردي وتعاد في الخامس من ديسمبر المقبل الدور الثاني للمرحلة الاولى على المقاعد التي سيتم انتخابها بنظام الدوائر الفردية وواجه الاخوان والسلفيون منافسة من اعضاء سابقين في الحزب الوطني الذي كان يترأسه مبارك وخاضت هذه الانتخابات كذلك الاحزاب الليبرالية واليسارية التي تجمعت في تحالفين انتخابيين رئيسيين هما الكتلة المصرية (ليبرالية) والثورة مستمرة واللافت للنظر بالاسكندرية أن التيارات الاسلامية وتحديدا حزب الحرية والعدالة يحاول بشتى الطرق السيطرة على جموع الناخبين بأنتشار الشباب الذين يتميزون عن غيرهم بلحاهم وأغطية الرأس التى تحمل شعار الحرية والعدالة وتنتشر الفتيات أيضا للتأثير على جموع الناخبات وعرض الفليرات الخاصة بحزب الحرية والعدالة والذى يمثل الاخوان المسلمين بطريقة تثير المشاعر فى بعض الاحيان وتلقى القبول أحيانا واللافت للنظر الهدوء النسبى فى معظم اللجان حتى تغطية الخبر وتنتشر القوات المسلحة معاونه للشرطة المتواجدة بملابس مدنية لا يمكن تميزها الا من خلال أجهزة اللاسلكى التى يحملها البعض منهم ويقوم رجال  القوات  المسلحة بدور أنسانى ملحوظ حيث يساعدون كبار السن من الناخبين للدخول الى اللجنة مباشرة دون الانتظار بالطوابير الممتدة بجوار سور كل مدرسة بطريقة منظمة بجوارها لوحات ارشادية تميز طابور الرجال عن السيدات  وسيطر الاخوان المسلمين على الاسكندرية وخصوصا الدوائر الشعبية الفقيرة بفرض الاخوات المنتقبات بصورة فجة جدا كانت تثير بعض المشاعر وتلقى قبول البعض الاخر حيث انتشروا باعداد كبيرة بجوار المدارس التى تمت بها الانتخابات يحملون اجهزة اللاب توب داخل سرادقات صغيرة تم بنائها منذ ما يقرب من ثلاثة اسبابيع قبل يوم الانتخابات ناهيك عن الاخوة من الرجال ممن يرتدون على رؤسهم قبعات بها شعار الحرية والعدالة ويلبسون سترات مميزة ويحاولن السيطرة على كل من يتقدم الى اى لجنه أنتخابية تجدهم يتحركون اليه بفضول شديد حتى ولو كان له رأى أنتخابى مخالف لتلك الجماعة تماما وبسيطرتهم التى لاحظها الجميع كانوا يخرجون بسيارات تحمل مكبرات الصوت للداعية الانتخابية وهو ما يخالف التلعيمات والقرارات المنظمة للعملية الانتخابية وقد ساقت الصدفة البحتة أن أحد مسئولى المجتمع المحلى المكلف من اللجنة العليا للأنتخابات كل يحدث رئيس اللجنة وأسمعه عن طريق التليفون المحول صوت الدعاية بمكبرات الصوت لمرشحى الاخوان بدائرة غيط العنب الاسكندرية وهى الدائرة الثالثة محرم بك اما ما حدث ورايته بعينى شخصيا وهو باللجنة 327 بالدائرة الثالثة محرم بك بالاسكندرية حيث كان القاضى رئيس اللجنة يأخذ التذاكر الانتخابية من الناخبين ويضعها أمامه على المكتب الذى يجلس عليه دون وضعها بالصندوق من الناخب نفسه  وكان لى حظ الانتظار باللجنة لدقائق ارى فيها المشهد المؤلم للتجاوز من القاضى وعند الادلاء بصوتى قمت بالذهاب الى الصندوق لوضع التذكرتيين الا أنه قام من مجلسه وحاول أخذهم منى وعند اعتراضى على ذلك تهكم على وأبلغته بمخالفة ما يقوم به صراحة واننى سوف أشكوه لرئيس اللجنة وقد كان أما اللجنة رقم 427 مدرسة عمربن عبد العزيز كانت بدون برفان أو ستارة للناخبين ومعظم اللجان لم تكن تستخدم الحبر الفسفورة كلية هذا بالاضافة الى وجود أكثر من مندوب ببعض اللجان دون الحصول على توكيلات أو تصاريح تعطهم حق التواجد بالاضافة الى عدم وجود برفانات أو ستائر ببعض المدارس مثل مدرسة عمر بن عبد العزيز براغب الدائرة الثالثة محرم بك الاسكندرية  وعند عمليات نقل الناخبيين كرشوة انتخابية فحدث ولا حرج حيث كانت تأتى  السيارات الميكروباس الى جوار المنازل تحمل السيدات بالذات الى المدارس وبتلك الطريقه نجح الاخوان المسلمين فأين الحرام والحلال فيما ينادون به .
انتخابات مجلس الشعب
محافظة الاسكندرية
الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة اول المنتزة (فردى)
العدد الاجمالى للناخبيين : 848384             عدد الحاضريين : 593625
عدد الاصوات الصحيحة : 576271             عدد الاصوات الباطلة : 27354
مصطفى محمد مصطفى احمد   عمال   240752
عبد المنعم الشحات عبد المنعم  فئات    191675
حسنى محمد طه عبد الكريم     فئات    144296
صبرى سعيد موسى محمد       عمال   137083
انتخابات مجلس الشعب
محافظة الاسكندرية
الدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة اول الرمل
العدد الاجمالى للناخبيين : 816273             عدد الحاضريين : 584612
عدد الاصوات الصحيحة : 546365             عدد الاصوات الباطلة : 38247
طارق طلعت مصطفى ابراهيم             فئات    232429
محمود رضا عبد العزيزالخضيرى        فئات    204772
المحمدى السيد احمد ابو الحمد          عمال   172018
مصطفى ابراهيم عبد اللطيف المفتى     عمال   108309
انتخابات مجلس الشعب
محافظة الاسكندرية
الدائرة الثالثة ومقرها قسم شرطة محرم بك
العدد الاجمالى للناخبيين : 872108             عدد الحاضريين : 580243
عدد الاصوات الصحيحة : 552922             عدد الاصوات الباطلة : 27231
صابرأبوالفتوح بدوى السيد      عمال   210575
محمود عطيه مبروك ابراهيم    فئات    208849
كمال احمد محمد احمد           عمال   95409
موسى السنوسى خالد السنوسى         عمال   88872
انتخابات مجلس الشعب
محافظة الاسكندرية
الدائرة الرابعة ومقرها قسم شرطة مينا البصل
العدد الاجمالى للناخبيين : 651906             عدد الحاضريين : 454192
عدد الاصوات الصحيحة : 419086             عدد الاصوات الباطلة : 35106
عصام محمد حسنين محمد       فئات    157008
حمدى حسن على ابراهيم        فئات    152692
محمود محمد محمود حسن      عمال   170175
عاصم محمود محمد رجب       عمال   100786