الجمعة، 11 أبريل 2014

ضبط القائم على تصنيع العبوات الناسفة بالإسكندرية






وكالة أنباء مصر المحروسة
سعيد سليم



فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهدافة إلى القضاء على الأرهاب و من خلال ‏توجيهات السيد اللواء  أمين عز الدين - مساعد الوزير لأمن الأسكندرية بمكافحة الجرائم التى يرتكبها عناصر تنظيم الإخوان الأرهابى من أعمال شغب وعنف وترويع للمواطنين والتعدى على المنشآت العامة والخاصة وعلى المنشآت الشرطية  حيث تعددت حوادث العنف والإرهاب التي ترتكبها جماعة الإخوان الإرهابيه ضد قوات الشرطة والجيش ورجال القضاء والشخصيات العامه المؤيدة لثورة 30 يونيو 2013 - فقد قامت جماعة الإخوان مؤخراً بالعمل على إحياء الجهاز السري للتنظيم وذلك من خلال تشكيل مجموعات تسمى " اللجان النوعيه " وتكليفها بارتكاب الحوادث الإرهابية من تفجيرات وحرق للمنشآت والممتلكات العامه والخاصه  وغيرها من أعمال عنف   .
- وفى إطار خطة العمل الموضوعة لتحديد أفراد تلك اللجان النوعيه  وقيادات الإخوان المحرضه على الأعمال الإرهابيه  والعمل على سرعة ضبطهم والحد من نشاطهم  فقد توصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائى  بالتنسيق مع ضباط الإدارة العامة للأمن الوطنى وفرع الأمن العام بالإسكندرية  إلى قيام قيادات التنظيم الإرهابي بتكليف أحد عناصره النشطه المدعو/شريف حسين على محمد سن 32 كيميائي مقيم دائرة قسم باب شرقي  بتصنيع القنابل  التي تم استخدامها فى ارتكاب بعض الحوادث الإرهابيه بمدينه الإسكندريه  . 
** عقب تقنين الإجراءات  واستصدار إذن نيابة أمن الدوله العليا  تم ضبط المذكور  وبحوزته {   جهاز لابتوب وجهاز أي باد – عدد " 15 " بوردة هاتف محمول تستخدم فى تصنيع القنابل  - عدد " 2  " إسطوانه مدمجه وعدد " 3 " هاتف محمول - مبلغ " 4170 "  جنيهاً  }    .
- أقر المذكور  بقيامه بتصنيع القنابل التي تم استخدامها فى ارتكاب حوادث القضايا الأتيه :-
1) رقم 1958/2014 إداري قسم شرطة سيدي جابر  بشأن تفجير عبوه ناسفه بمنطقة سموحة .
2) رقم 573/2014 إداري قسم شرطة أول الرمل  بشأن تفجير عبوه ناسفه أمام ديوان القسم   .
3) رقم 1014/2014 إداري قسم شرطة أول المنتزه  بشأن تفجير عبوه ناسفه بطريق الجيش أمام فندق بلازا   .

4) رقم 3318/2014 إداري قسم شرطة أول المنتزه  بشأن تفجير عبوه ناسفه أمام ديوان القسم  .
**  كما أضاف باشتراكه فى ارتكاب حوادث القضايا الأتيه :-
- رقم 29593/2012 جنح قسم شرطة سيدي جابر  بشأن التعدى على المدعو  أبو العز حسن على الحريري أثناء تواجده أمام مقر جماعة الإخوان ببرج الملتقى - بتاريخ 24/11/2012    .
- رقم 29595/2012 جنح قسم شرطة سيدي جابر  بشأن التعدى على أحد الضباط أثناء تواجده أمام مقر جماعة الإخوان ببرج الملتقى - بتاريخ 24/11/2012    .

جارى العرض على النيابة




الخميس، 10 أبريل 2014

تشكيل مجلس إدارة الحديقة الدولية الجديد




وكالة أنباء مصر المحروسة
سعيد سليم

عقد اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية صباح اليوم إجتماعه الأول بشأن تشكيل مجلس إدارة الحديقة الدولية الجديد بحضور اللواء حسين رمزي سكرتير عام المحافظة واللواء ابراهيم الألفي السكرتير العام المساعد وأعضاء مجلس إدارة الحديقة وممثلي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، وخلاله وافق المحافظ على إعادة تشكيل مجلس إدارة الحديقة الدولية على أن يتولي عضوية المجلس سكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد والمستشار القانوني المحافظ ورئيس حي وسط و مدير مكتب المحافظ ومدير عام الادارة العامة للمتابعة ومدير عام الادارة العامة للشئون المالية ومدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية ومديرية الإسكان والمسئولين عن الحدائق ، وللجنة الحق في الإستعانة بمن يلزم ، كما تم اختيار مدير المكتب الفني لحي وسط كأمين سر مجلس الحديقة الدولية .


وأصدر المحافظ قراره بأن يتولي المجلس الإشراف العام علي كافة الأمور المتعلقة بالحديقة ورسم السياسة العامة لإستغلالها بالشكل الأمثل ، وسيعقد المجلس مرة كل شهر على الاقل بناء علي دعوة من رئيسه وسيتم العمل بهذا القرار اعتبارا من اليوم ، وعلي الجهات المعنية تنفيذه .
كما تم طرح عدة إقتراحات لرفع كفاءة الحديقة ولتجميع المستحقات المالية الخاصة بالمحافظة من مستأجري الأراضي وأصحاب المطاعم والمنشآت التجارية والعقوبات التي سيتم اتخاذها حيال المخالفين .

حملات الازالة تتواصل بأحياء الاسكندرية




وكالة أنباء مصر المحروسة
سعيد سليم




استكمالا لحملات الازالة اليومية قامت محافظة الاسكندرية بالتنسيق مع مديرية الامن بتنفيذ حملات ازالة للعمارات المخالفة فى نطاق حى وسط بقيادة العميد عاطف مامور قسم محرم بك ومنسقى المحافظة العميد خالد كشك والعميد السيد عبد المحسن بازالة العقار رقم 44 والكائن بشارع محفوظ حتى سطح الارض






استمرار ازالة المبانى المخالفة بالاسكندرية






وكالة أنباء مصر المحروسة
سعيد سليم

إستكمالا لحملات الازالة اليومية قامت محافظة الاسكندرية بالتنسيق مع مديرية الامن بتنفيذ حملات ازالة للعمارات المخالفة فى نطاق حى المنتزة بقيادة العميد ابراهيم مامور قسم منتزة اول ومنسقى المحافظة العميد خالد كشك والعميد السيد عبد المحسن بازالة العقار رقم 206 الكائن بشارع جمال عبد الناصر بمنطقة سيدى بشر حيث تم البناء للعقار 8 ادوار بدون ترخيص وتعدى على خط التنظيم بمسافة 10 متر وجارى عرض شاغلى الدور الاول علوى على النيابة لاخلائهم واستكمال الازالة حتى سطح الارض





اللواء طارق مهدى محافظ الاسكندرية يستقبل السيد / نافيديب سورى سفير الهند والوفد المرافق له



وكالة أنباء مصر المحروسة
سعيد سليم



اجتمع  اللواء / طارق مهدى محافظ الاسكندرية ظهر اليوم  بالسيد / نافيديب سورى سفير الهند والوفد المرافق له وهم اعضاء شركة هندية رائدة فى مجال تصنيع مضخات لرى الحدائق باستخدام المياه الجوفيه حيث تتميز هده النوعية من المضخات بتوفير مياه الشرب التى تستخدم فى رى الحدائق بالاضافة إلى إستخدامها الطاقة الشمسية للمساعدة في توفير الكهرباء ، وستقدم الشركة مضخة كهدية لمحافظة الاسكندرية لتجربتها .
وامر المحافظ بإعداد كراسة شروط لعمل مناقصة عامة يتم طرحها لشراء 30 مضخة باسرع وقت ، لتكون الاسكندرية فى اتم استعداداتها لاستقبال فصل الصيف ، كما اضاف سيادته بانه حريص على تعميم تجربة الطاقة الشمسية فى جميع المجالات مثلما تم فى انارة بعض المدارس و الشوارع و الملاعب




 

بالصور.. "الامين الخيرية" بالإسكندرية يحتفل بيوم اليتيم




 وكالة أنباء مصر المحروسة
ايمان النحوى






في اطار سلسلة الاحتفالات بيوم اليتيم نظمت جمعية الامين الخيرية بالعامرية صباح اليوم برئاسة الاستاذ محمود درويش وتحت رعاية المستشارالسيد فرج رئيس حى العامرية والسيدة نادية مرعى وكيل ادارة العامرية التعليمية احتفالية كبرى بمناسبة مرور عشرون عاما على انشائها وذلك بالمركز الدولى للتنمية والتدريب بالعامرية. وقد تم تكريم كل من ساهم فى اعلاء شأن الجمعية من قيادات وجمعيات ومتبرعين وكذلك تكريم الاطفال الايتام المتفوقين فى الانشطة المختلفة, وتم تقديم فقرات فنية وترفيهية كمسرح عرائس وتوزيع وجبات وهدايا على الأطفال. واكدت ايمان النحوى المستشارة الاعلامية ان الجمعية انشأت بالجهود الذاتية بأموال وافكار الاهالى لتمنية المنطقة من اتمام دخول الخدمات العامة ورفع اعباء المعيشة عن كاهل اهالى المنطقة. الجدير بالذكر ان الجمعية عضو فعال فى مشروع رعاية الطفل بشراكة اليونسيف وعضو بالشبكة الغربية لمنظمات المجتمع المدنى 






قضية تموين هااااااااااااااااامه مديرية امن الاسكندرية










وكالة أنباء مصر المحروسة
سعيد سليم



بناءا علي توجيهات السيد اللواء / امين عز الدين مساعد اول الوزير  و  ذلك بتكثيف الجهود لمكافحة كافه الجرائم التموينية وبخاصة في مجال الغش التجاري و السلع الغير صالحه للاستهلاك الادمي و السلع مجهولة المصدر والسلع التموينية المدعمه وذلك تحقيقا للانضباط في القطاع التمويني  و بناءا علي خطة المديرية الموضوعه في هذا الشان لاادارة شرطة التموين فقد وردت للادارة معلومات اكدتها التحريات مفادها قيام المدعو / اشرف سعد محمد شحاته صاحب مصنع بدون ترخيص لتعبئة السكر التمويني كائنا قريه ابيس العاشرة - الطريق الدائري - قسم محرم بك ومقيم 204 ش احمد شوقي - قسم اول الرمل 


بممارسة نشاطا غير مشروعا في مجال الغش التجاري حيث يقوم بالحصول دون وجه حق علي كميات كبيرة من اجولة السكر المدعم المنصرفة من الشركة العامة للجملة دون التعاقد معها و تعبئتة داخل عبوات مدون عليها سكر تمويني مدعم بدون ترخيص دون موافقه الجهات التموينية المختصة كما يقوم بالتلاعب في اوزان عبوات السكر بانقاصها عن الوزن المدون عليها وذلك بالمخالفه للقانون و القرارات المنظمة في هذا الشان تم استهداف ذلك المصنع بمعرفة ضباط الادارة و ضبط المدعو / اشرف صابر صديق عبد الحميد 40 سنة المدير المسئول عن المصنع - مقيم دائرة قسم اول المنتزه و ضبط الاتي :-
- ( 70 طن ) من السكر التمويني المخصص صرفه من الشركة العامة للجمله داخل اجواله معد للتعبئة .
- ( 6500 عبوة ) سكر التمويني  زنة العبوة ( 1 كيلوجرام ) ، مدون عليها سكر تمويني محلي محظور تداولة خارج البطاقات التموينية ، ناقصة الوزن عن المدون عليها .
- ( 100 كيلو جرام ) من السكر التمويني به شوائب و متحجر و غير صالح للاستهلاك الادمي .
جاري العرض علي النيابة