الثلاثاء، 5 نوفمبر، 2013

نداء الى السيد اللواء طارق مهدى محافظ الاسكندرية









نداء الى السيد اللواء طارق مهدى محافظ الاسكندرية
تضامنا مع المهندس مجدى عبد الله
ياسيادة المحافظ اليوم وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر والشغل شغال فى سقف المبانى المخالفة للعقار المرفق صورته الى متى سيتم تستر الاحياء على هذه الافعال واين هم من متابعة اعمالهم ولا الاعمال المخالفة دى مش من ضمن مسئولياتهم كلام بالبلدى كدا يمكن يتفهم من ندائنا لسيادتكم واللى عليهم القصد والنية بالاحياء يخلوا عندهم شوية دم ويساعدوا سيادتك .
وهذا ما كتبه صديقى المهندس مجدى عبد الله ياريت مسئول حى وسط يخلوا فى عيونهم حبة ملح على رأى المثل
الي كل أهل الاسكندرية الاخوة المهندسين بتوع الادارات الهندسية بالاسكندرية .... الي كل مسئول في الاحياء والمحليات اتقوا الله في اهل مصر .... وخدوا بالكم مما يجري علي الارضق سعادة اللواء طارق المهدي محافظ الاسكندرية اليك انت و قبل وقوع كارثة بالمنشية بالاسكندرية .... من المسئول عن هذا الفعل القبيح..... من رأي منكم منكر فاليغيره
سبق وأن نشر موقع محافظ الاسكندرية ادارة العلاقات العامةوالاعلام
اللواء طارق مهدى محافظ الاسكندرية لن يسمح بتشويه اى مبنى اثري من تراث المدينة الخالدة
بخصوص المبنى اﻷثرى بمحافظة اﻷسكندرية والتى وصلت للمحافظ شكوى بخصوص تشويهة وتعليته. .. وبعد بحث البلاغ والتحقيق في التراخيص وجد الأتى:
أصل تلك المشكلة يرجع لفترة سابقة حيث حصل مالك العقار الكائن بميدان عرابي بمنطقة المنشية على حكم من المحكمة المختصة بترميم المبنى. .
وقد ارتكب المالك مخالفات بأنه قام بأعمال هدد لقبتين اعلى المبنى.
ثم قام ببناء دورين اضافيين منذ اربعة أشهر مضت.
وبالبحث والتحقيق في رخص البناء تم أكتشاف انه قام ببناء تلك اﻷدوار دون الحصول على ترخيص وهذا ما اكدة ايضا المسئولين الذين ارسلهم السيد المحافظ لمعاينة الوضع على الطبيعة.
وبناء عليه فقد قرر السيد اللواء طارق المهدي محافظ اﻷسكندرية هدم اﻷدوار المخالفة واحالة الموضوع لجهات التحقيق. ..
كما اكد سيادته بأنه لن يسمح بتشويه اى مبنى اثري من تراث المدينة الخالدة اﻷسكندرية





الأحد، 3 نوفمبر، 2013

***{{{((بالتوفيق ان شاء الله لرجل يحافظ على مقومات الدولة المصرية أن اللواء أمين عز الدين مساعد الوزير لقطاع أمن الاسكندرية ورجالة المخلصين الشرفاء)))}}}***
عقد اللواء أمين عز الدين - مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الأسكندرية ، اجتماعا ضم قيادات المنطقة الشمالية العسكرية و الأمن الوطنى و الأمن العام و الأمن المركزى و الجهات الشرطية المختلفة وإدارات " البحث الجنائى و الحماية المدنية و المرور و المرافق والنجدة " وذلك لوضع خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية خلال محاكمة الرئيس المعزول ، حيث تم التشديد على ضرورة التعامل بحزم مع أى محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع. وتقرر خلال الاجتماع التعامل وفقاً للقانون لصد أى محاولة للاعتداء على المنشآت الشرطية أو الحكومية وذلك وفقاً لخطة وزارة الداخلية فى تأمين المنشأت ، كما تم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات بالمديرية لتلقى البلاغات والتعامل الفوري معها من خلال التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية و القوات البحرية بتوجيه الأكوال الأمنية المتمركزة بعدد من المناطق فى الوقت المناسب , كما سيتم نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن وجود أى مفرقعات أو تفجيرات إرهابية قد تحدث و مراقبة تلك الميادين و الشوارع من خلال تزويد عدد الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بتلك الميادين كما وجه سيادته شرطة المرافق لرفع جميع الأشغالات فى محيط الأماكن و الميادين الهامة كما وجه سيادته إدارة البحث الجنائى لتوزيع خدماتها السرية و توسيع دائرة الأشتباه الجنائى من خلال التنسيق مع حارسى العقارات و إدارات الفنادق لمتابعة مستأجرى الشقق المفروشة و الوحدات الفندقية و متابعة المترددين على المنشأت الهامة و الحيوية و إعتلاء أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات .

كما وجه سيادته إدارة المرور بعمل خطة للأنتشار بالأماكن الحيوية لعمل التحويلات المرورية اللازمة وسحب الكثافات، بينما
ستقوم الأكمنة الحدودية بدورها فى تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة و الصحراوية لمنع دخول أى عناصر إجرامية , كما شدد سيادته على تكثيف التواجد بالمنشآت الشرطية والتعامل الفورى بحسم وحزم مع أى محاولات لاقتحامها أو الاعتداء عليها من قبل مثيرى الشغب، وأنه لن يسمح إطلاقا بتكرار اقتحام المنشآت الشرطية .
حيث انتقل اليوم السيد اللواء / أمين عز الدين - مساعد الوزير لقطاع أمن الأسكندرية صحبة قيادات المديرية ميدانياً إلى مجموعة من أقسام الشرطة و الأهداف الحيوية لتفقدهم و الوقوف على الأجراءات التأمينية بتلك المنشات و متابعة أعمال التمركزات الأمنية الثابتة على جميع المنشات الشرطية الهامة و الحيوية

الجمعة، 1 نوفمبر، 2013

وكيل وزارة التربية والتعليم السابق بالاسكندرية مزور ويرشح مسئول لوظيفة دون وجه حق






وكيل وزارة التربية والتعليم السابق بالاسكندرية مزور ويرشح مسئول لوظيفة دون وجه حق


 فاقد الشئ لا يعطية هذا المثال القديم أو الحكمة الجميلة لها فعلا مغزى كبير فى التصرفات التى تتم من البعض فعلا من لايمك النقود لا يحس بمن معه ومن لا يمكلك المنصب لا يحس بمن يملكه وهكذا بالنظر نجد ان حالتنا التى نتحدث عنها هى فى الحقيقة مثال حى لفاقد الشئ الذى هو هنا رجل من رجال التربية والتعليم الذين تقلدوا أرفع المناصب بالوزارة لدرجة انه كان يتباهى فى معظم الاحيان عن عدد المحافظين والوزراء الذين خدم تحت رأستهم وعندما تراه للمرة الاولى تحس من لحيته البيضاء وصوته الهادئ أنه رجل صالح وورع وتقى ولكن الحقيقة كانت غير ذلك بالمرة بعدما تسبب فى نهاية أيامه فى مشكلة تعانى منها مديرية التربية والتعليم حاليا حيث قام فاقد الشئ هذا الذى نتحدث عنه وهو م م أ ال مدير مديرية التربية والتعليم السابق بالاسكندرية الذى تمت إحالته الى المحكمة التاديبية لانه لم يؤدى العمل المنوط به بدقة وخالف القواعد والاحكام المنصوص عليها فى القوانين واللوائح والتعلميات المعمول بها


فقد قامت مديرية التعليم وقت أدارته لها بالإعلان عن مسابقة لشغل وظيفة مدير عام إدارة غرب التعليمية وإدارة برج العرب التعليمية وتقدم إليها عدد كبير ممن تنطبق عليهم شروط شغل الوظيفة إلا أن قرار اللجنة التي شكلت  بالمخالفة للقانون والتى تم تشكليها وفقًا للقانون رقم 5 لسنة 1991 بتوصية بترشيح عدد اثنين ممن تقدما لشغل هذه الوظيفة أحدهما س ا ع ال ال لشغل الوظيفة محل الإعلان وهو شخص لا يليق لشغل هذا المنصب إطلاقًا نظرًا لأنه اعتاد  وعلى مدار عمله الوظيفى  على عدم تنفيذ القرارات واللوائح والقوانين ظنًا منه أنه فوق القانون وتحصنا بالحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يشغل منصب أمين أحدى دوائرة بحى شعبى معروف بالإسكندرية
كما سبق اتهامه من قبل النيابة الإدارية بأنه لم يحافظ على كرامة الوظيفة طبقا للعرف العام وسلك في تصرفاته مسلكًا لا يليق والالتزام الواجب وقعد عن تنفيذ ما صدر إليه من أوامر وخالف القواعد والأحكام المنصوص عليها بالقوانين واللوائح المعمول وصدر حكم من المحكمة التأديبية بالإسكندرية في القضية رقم 306/50ق بتاريخ 6/9/2008 ومنطوقه  حكمت المحكمة بمعاقبة س ا ع ال ال بخصم شهرين من راتبه وتم رفض  طعنه على الحكم بتاريخ 10/3/2012 وأصبح حكمًا نهائيًا وباتًا وصدر القرار التنفيذي من السيد المحافظ بتاريخ 27/8/2012 بتنفيذ الحكم الصادر فى الدعوى رقم 306/50ق والمؤيد بالحكم الصادر فى الطعن رقم 2815 لسنه 55 ق
ومن ثم يكون المعلن إليه الخامس ليس أهلاً لتولى هذا المنصب القيادى الهام الذى لا يستحقه وليس على قدر المسئولية نظرًا للمخالفات التي ارتكبها على مدار عمله الوظيفي

لم يكتف فاقد الشئ هذا بما جلبه من مشاكل للمديرية بل قام بأفظع مم هو متصور لرجل على رأس الهرم التعليمى يربى النشئ والاجيال فكيف لهذا المزور أن يرعى النشئ والاجيال وعلى أى أساس يدير مديرة التربية والتعليم وهو بهذا الشكل الفج والذى ظهر على السطح بمعلومات وردت لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامه  تفيد قيام العريني سن 62 وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندريه  سابقاً   مقيم مدينه الداخله محافظة الوادى الجديد  وله محل إقامه أخر الدقى  محافظة الجيزة   هارب  بالتزوير بالمستندات الموجودة بملف خدمته  وذلك بتعديل تاريخ ميلاده ليصبح 9/7/1953بدلاً من 9/7/1951 وتمكن بذلك من الاستمرار بالعمل بمنصب رئيس قطاع امتحانات الوجه البحري حتى خروجه للمعاش بتاريخ  9/7/2013  وتمكن بذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة ومكافأت  بدون وجه حق 
بفحص ملف المتحرى عنه بمديرية التربية والتعليم تأكدت صحة تلك التحريات ووجود العديد من المستندات الرسمية والمكاتبات الموقعه بمعرفته والمثبت بها تاريخ ميلاده الصحيح 
بمخاطبة الهيئة العامه للتأمين الإجتماعي للعاملين بالحكومه أفادت باختلاف تاريخ ميلاد المذكور لديهم                                              عن المثبت فى مستندات خروجه للمعاش 
عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابه العامه  تم ضبط أصل ملف خدمة المذكور 
تحرر المحضر أحوال/2013 قسم مكافحة جرائم الأموال العامه  وجارى العرض على النيابه لأتخاذ اللازم





اللواء طارق المهدى يفتتح أول ميناء نهرى بالاسكندرية





افتتح السيد اللواء طارق مهدي محافظ الاسكندرية  الميناء النهري لشركة النيل والتفريغ  و التخزين يرافقه السيد / طوني  فريجي رئيس مجلس ادارة الشركة والسيد المهندس صلاح توفيق العضو المنتدب بالشركة.

حيث يضيف لميناء الاسكندرية حمولة قدرها 50 الف طن / الساعة  ويعمل على سيولة المرور ويعمل على توفير 240 سيارة لنقل الغلال داخل الميناء لتوفير الطاقة.

ويهدف المشروع الى تقليل تكدس السفن بميناء الاسكندرية حيث كان يوجد تكدس داخل الميناء قبل افتتاحه من7 الى10 ايام
والان في 24 ساعة تفرغ الحمولات ويعمل على توفير الف فرصة عمل.










محافظ الاسكندريه يفتتح عدد 2 ماكينه للغسيل الدموى المزمن بمعهدالبحوث الطبيه بالاسكندريه






افتتح السيد اللواء طارق مهدي محافظ الاسكندرية بمعهد البحوث الطبية بالاسكندرية (2) ماكينة للغسيل الدموي المزمن لمرضى الفشل الكلوي بتبرع من نادي روتاري الاسكندرية والبالغ قيمته 158 الف جنيه اضافة الى لوحة الكهرباء... الاساسية بالوحدة .

والجدير بالذكر ان اول وحدة غسيل كلوي بالاسكندرية انشأت عام 1981م وهذه الوحدة تخدم 130 مريض من مرضى الفشل الكلوي بحاجة للغسيل ثلاث مرات اسبوعيا بواقع ثلاث دوريات
بحضور مدير مركز البحوث الطبية والاطباء بالمركز 
 .