الاثنين، 21 أبريل، 2014

وكالة انباء مصر المحروسة من داخل معرض جمعية بحور فياضة




كتب : سعيد سليم


وكالة انباء مصر المحروسة
 من داخل معرض جمعية بحور فياضة

أقامت جمعية بحور فياضة الخيرية معرض الربيع يوم السبت الموافق 19 ابريل
بقاعة "الفريدة"بكامب شيزار علي البحر طول اليوم من 10 صباحا ل 10 مساءاً
أشترك بالمعرض  أكتر من 20 مشترك قدموا منتجات من الملابس و الأشغال اليدوية و الاكسسوارات و الأكلات السورية و والحفر على الخشب وهم
حنان: رسم بالنار علي الخشب أحمد: رسم بالفحم ردينه: اكسسوارات بعجينة الفيمو مريم: أكل سوري حنان: مخبوزات  هاجر: كروشية ندي: اكسسوارات فاطمة: شموع إيمان: مكياج و ملابس تركية فاطمة: ملابس أطفال نعيمة: مشغولات بالخرز ولاء: ملابس تركي زيزي: كلايم و مشغولات بدوية أميرة: رسم حنة و رسم علي الوجه للأطفال سماح: ملابس تنكرية دينا: مشغولات فضية نرمين: بارفانات ندا: منتجات طبية للعناية بالبشرة و الوجه
فى لقاء صحفى مع السيدة الهام حسام رئيس مجلس ادارة جمعية بحور فياضة قالت يقوم على الجمعية التى أترأس مجلس ادارتها مجموعة من الاعضاء الذين وهبوا حياتهم لخدمة هذا الوطن العظيم ومعى والدى احمد حسام الدين التربوى المعروف بالتربية والتعليم وكانت فكرة المعرض فى البداية هى تشجيع المنتج المصرى عموما وتشجيع التصنيع اليدوى البسيط وهو الهدف وخصوصا المشغولات الفنية اليدوية والاكسسوارات والرسم على الخشب والرسم بالفحم وعمل مشغولات من الخرز والمشفولات الجلدية واعمال الكروشية والشموع والملايا والفوط والبرفانات والاطعمة المصرية الاشهيرة واشغال عجينة السيراميك والبراويز والملابس المتنوعة بالاضافة الى الاشياء التى تهم المرأة للبشرة والجسم وكلها منتجات طبيعية مصرية بعيدا عن المنتجات الاجنية التى تتدخل مى مثل تلك المصنوعات .
وأكدت الهام انها عانت الكثير من أجل الحصول على عارضين مصريين للاشتراك فى معرض بحور فياضة وكان الهدف لكل عارض انه يعرض منتجاته ويشتهر للحصول على المشروع الكبير بعد التمرس بالمشرعات الصغيرة .
واكدت ان جمعية بحور فياضة غير هادفة للربح ولاتتبع حزب او تيار سياسى وليست لنا ايه اتجهات سياسيه او دينيه والمعرض اصلا كان المقصود به الاحتفال باعياد الربيع .
وقالت رئيس مجلس ادارة جمعية بحور فياضة ايضا ان اهداف الجمعية لعمل المعرض المشار اليه هى ثلاثة اهداف واضحة وهى :
-         تشجيع التصنيع المصرى .
-         التألف بين نسيج المجتمع المصرى بوجود عضو من المنيسة للتأخى فى بيت العائلة وممثل للكنيسة الانجيلية لأذابة الفوراق بين المسيحيين والمسلمين وهنا ذكرت رئيس المجلس انه حرصا على ظهور الاصاله والقومية بالمعرض أيضا لبست عروس المعرض الطفة المعجزة نور المصرية لفستان يمثل علم مصر وكانت تمر بين ترابيزات العرض ليراها كل رواد المعرض كرمز لألتفاف الجميع حول مصر الام البلد التى حباها الله بالحب وذكرها بالقران الكريم.
-         التركيز على الحد من الفقر بين الاسر البسيطة والمهمشة والتى لا لايعرفها أحد بالمناطق العشوائية ولاتجد اى أهتمام من المسئولين لصعوبة الوصول الى تلك الاسر والتى ليس لديها اى مشروع يحقق لهم الحياة الكريمة الشريفة .
وأوضحت أيضا ان للجمعية دور فى رعاية الايتام بعمل المشاريع الخاصة فى حدود 500 كتمويل لا يرد وهناك من يتابع تلك التمويلات بأتقان شديد .
ووصفت بعض الحالات التى تتبناها الجمعية وأوضحت بعض الامثلة منها بيع الخضار وتمويله بمبلغ 400 جنيه وتمويا فرن للخبز وتمويله بمبلغ 500 جنيه للفرن والدقيق كما يوجد تمويل لبيع منتجات تموينية كالزيت والسكر كما مولت الجمعية فرش لتصنيع الشاى والقهوة لأحد المحتاجين وماكينة خياطة لأحدى المحتاجات والتى كان لها دور جيد بالتأكيد على انها أصبحت فى حالة ميسورة نسبيا ويمكن تمويل شخصية أخرى بدلا منها وهو موقف يحسب لها كما يوجد كفالات تبدأ من 50 جنية لبعض الحالات .
وأخيرا أوضحت رئيس الجمعية انه تم عقد محاضرة من خلال المعرض لمرفق المياه عم ترشيد استهلاك المياه وحجم الكارثة المائية كما تم التعريف بأنشطة الجمعية .
وكان لموقع وكالة أنباء مصر المحروسة تواجد لتغطية المعرض وشاهدت كم التأخى والتالف والود بين العارضين على انغام العود والايقاع الذى أطرب المتواجدين من الرواد والعارضين .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق